حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

السبت، 21 نوفمبر 2020

النطاقات السعرية الضيقة، وعدم وضوح الإتجاه أبرز ما يميز تداول عملتي الملآذ الآمن

تقرير قديم قمنا بنشره في 11 سبتمبر لهذا العام، عن تداولات الين تحت عنوان (تداولات الين أمام الدولار فاترة للغاية، لذلك القرار الأكثر حكمة التوقف عن تداول هذا الزوج حاليا.) كانت توصيتنا هي "ننصح بالتوقف عن تداول زوج الدولار مقابل الين الياباني، حتي تتضح رؤية الزوج أكثر، وتنتهي حالة التداول الفاترة القائمة حاليا."

منذ ذلك الحين حتي الآن لم يتحرك زوج الدولار الأمريكي مقابل الين أي تحرك ذو قيمة من الناحية السعرية. التداولات هادئة وفاترة لدرجة تنعدم معها فرص التداول محدد الإتجاه ومحدود المخاطر. 

بالنظر للرسم البياني لزوج (USD/JPY) سنجد أن الاسعار تسير وفقا لميل هابط، لكن التداولات هادئة للغاية، لا تظهر نقاط واضحة للبيع أو لتحديد هدف، أو لتحديد أمر وقف الخسارة بشكل فعال.

بناءًا علي ذلك ننصح بإستمرار الوقوف خارج سوق الدولار مقابل الين، حتي إشعار أخر.


الدولار الأمريكي أمام الفرنك السويسري لم يكن هذا الزوج بأحسن حال أيضا، لا تزال تداولاته فاترة وضعيفة للغاية، لا تظهر سيطرة لأي من القوتين ولا تصلح بشكل كبير للتداول. 

حالة الحيرة المسيطرة علي العالم تجعل من التداولات الحالية قرار صعب. لذلك ننصح بالوقف خارج سوق الدولار مقابل الفرنك حتي يتخطي الزوج أحد حدي القناة العرضية ويعلن عن وجود إتجاه أكثر وضوح.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق