حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

الجمعة، 11 ديسمبر 2020

اليورو بدأ أول خطوات الإنطلاق، فهل يستطيع الحفاظ علي مكاسبه ليستمر في الصعود

 شهد سوق العملات الأجنبية حالة من التماسك وعدم وضوح الإتجاهات خلال النصف الثاني من عام الوباء 2020، لكن ربما التحركات السعرية خلال الأيام القليلة الماضية بدأت تظهر بعض الوضوح خاصة علي المستويات الزمنية أكبر من التداولات اللحظية. 

خلال احد تقاريرنا عن اليورو المنشور في منتصف أغسطس من هذا العام والمنشور تحت عنوان (اليورو عند أعلي سعر في عامين، وعلي المدي المتوسط لا يزال أمامه أهداف صاعدة) كنا قد أشرنا ان اليورو له اهداف متوسطة المدي بعيدة اولها مستوي 1.25. 

التحركات الحالية لليورو خاصة مع التراجع الحاد للدولار منح أوروبا الفرصة لتكون الخيار الأفضل لجذب رؤوس الأموال للإستثمار في أصول المخاطرة. كذلك إرتفاع شهية المستثمرين للمخاطر بعد إكتشاف عدة لقاحات لوباء كورونا المستجد. حفزت الأسواق أكثر للتخلي عن الملآذات الآمنة والعودة للمخاطرة من جديد. 

الرسم البياني اليومي 


يظهر بوضوح في الرسم البياني اليومي ان اليورو يتحرك في إتجاه صاعد منذ منتصف مايو 2020، والمنطقة العرضية من منتصف يوليو كانت مجرد فترة توقف قبل إستئناف الإتجاه الصاعد. 

نجح اليورو في كسر حد المقاومة الاصعب عند مستوي 1.20، والذي أصبح يمثل أهم دعم أسفل الاسعار الحالية.

يمثل حاليا مستوي 1.2175 مستوي المقاومة الحالي أمام اليورو. والذي نجح في إيقاف صعود اليورو مؤقتا. وربما العودة لإختبار مستوي 1.20 هو الهدف الحالي لليورو. 

النصيحة: شراء اليورو حول مستوي الدعم 1.20 او بعد كسر مستوي 1.2175 لأعلي، ليكون مستوي 1.2250 هو الهدف الأول يليه مستوي 1.25، ويكون أمر وقف الخسارة عودة الاسعار اسفل مستوي 1.20. 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق