حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

الأربعاء، 16 فبراير 2022

المجنون بين مطرقة وسندان، ولم يحسم أمره بعد

 زوج الإسترلين مقابل الين الياباني، أحد أشهر ازواج العملات بين تجار سوق العملات الأجنبية (فوركس)، لما يتمتع به هذا الزوج من نشاط وسرعة في الحركة. والتي تتسم بالعنف والحدة في الكثير من الأحيان. 

حالة الضباب المسيطرة علي الأسواق في الوقت الحالي بسبب الصراع بين الغرب وروسيا، والذي تتمثل احداثه في النزاع العسكري المحتمل بين روسيا وأوكرانيا، لا يمنح الأسواق الفرصة للتحرك في إتجاهات واضحة.

عندما تشتعل الأحداث ويكون إحتمال الحرب أقرب ترتفع الملآذات الآمنة مثل الذهب والين. وعندما تتراجع حدة الأحداث تبدأ أصول المخاطرة في النشاط مثل الإسترليني واليورو. 

ربما نكون قادرين علي قراءة الموقف ونتوقع بعض ما هو قادم من خلال التحليل الفني للمجنون.

الرسم البياني للأربع ساعات

لم ينجح المشترون في كسر المقاومة الأهم علي المدي القصير والمتوسط 158 لأعلي. ومن الجانب الأخر، نجح البائعين في كسر ميل القوي الشرائية التي سيطرت علي تحركات الزوج منذ نهايات شهر يناير. لذلك تشير التوقعات إلي أن التراجع هو الإحتمال الأكبر للزوج علي المدي القصير. 

حتي الإرتفاعات الحالية للسهم حول مستوي 157 تمثل إختبار عكسي لخط الإتجاه الصاعد المكسور. وبذلك نعتقد ان مستوي 155.40 أول الأهداف البيعية للسهم. 

النصيحة: ننصح ببيع الزوج من الأسعار الحالية () ليكون مستوي 155.40 أول هدف يليه مستوي 153. ويكون امر وقف الخسارة كسر مستوي 158 لأعلي. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق