حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

السبت، 1 يناير 2022

الذهب لم يتخلي عن مكاسبه طوال عام 2021، ولا يزال يترقب العودة للقمة من جديد خلال عام 2022

 أعوام الأزمات هي الأوقات المفضل لثيران الذهب، وكانت أزمة كورونا في عام 2020 عام رائع لحصد الكثير من المكاسب حتي وصل الذهب لأعلي أسعاره التاريخية عند مستوي 2040 دولار للأوقية. لكن مع التعافي وعودة الإقتصاديات للعمل بدأ ثيران الذهب يتخلون عن بعض مراكزهم إلا أن التراجع لم يكن كبير. 


تماسكت أسعار الذهب طوال عام 2021 بين مستوي 1905 دولار كحد أقصي مستوي 1700 دولار كحد أدني، وبالتالي الإغلاق أعلي الحد الاقصي أو أدني الحد الأدني، ستحدد إتجاه الذهب بوضوح كبير في الفترة اللاحقة للكسر. وهي إشارة فنية معتبرة بجب أن تظل في أذهان المتداولين طوال الوقت. 

هناك إشارات كثيرة متضاربة غير واضحة لكن التماسك في نطاق محدود لمدة عام كامل، والإرتداد بشكل سريع عند ملامسة الحد الأدني للقناة العرضية، كذلك البقاء بالقرب من أعلي الاسعار التاريخية، كل ذلك ينذر ان ثيران الذهب لا يزالوا يترقبون فرصة الدخول أكثر من البائعين. 

لذلك نعتقد بقوة أن عام 2022 سيكون فرصة قوية للذهب لحصد المزيد من المكاسب ليكون مستوي 1905 أول الأهداف يليه الإختبار الأصعب وهو إعادة إختبار القمة 2040. ونعتقد أفضل وقت للتخلي عن شراء الذهب وإيقاف خسائر صفقات الشراء متوسطة وبعيدة المدي كسر مستوي 1700 لأسفل. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق