حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

السبت، 1 يناير 2022

النفط يودع عاما من التفوق، وإشارات بداية العام تشير لبعض التراجع المحتمل

 نجح النفط من التقدم بقوة كبيرة خلال عام 2021، مستفيدا من السيطرة علي جائحة كورونا وعودة الدول للعمل. والقيود التي تبناها منتجو النفط حول العالم، بعد كارثة إنهيار سعر النفط في منتصف إبريل عام 2020.


مع هذا الدعم القوي نجح النفط في إغلاق العام علي صعود بنسبة 56%، وحقق أعلي سعر خلال العام حول مستوي 85 دولار بنسبة صعود بلغت 77%. 

لكن علي الرغم من كل هذا الحديث الإيجابي والمتفائل عن أداء النفط خلال عام 2021، إلا أن النظرة الفنية لأسعار النفط مع بداية العام الجديد ليست جيدة بما يكفي لنفكر في شراء النفط. 

الرسم البياني اليومي

تظهر خريطة الأسعار اليومية لأسعار النفط، ان هناك نموذج فني سلبي في طور التكون، ومن شأن هذا النموذج ان يحول إتجاه الأسعار من الإتجاه الصاعد إلي إتجاه هابط، حال تأكد وجود هذا النموذج. 

يمثل مستوي 77 المقاومة الأقرب للأسعار الحالية، يليه مستوي المقاومة85. بينما يمثل مستوي 62 الدعم الرئيسي الحالي لأسعار النفط. والذي يعتبر كسره لأسفل إشارة تأكيد النموذج الفني، وعندها سيقود دببة النفط الاسعار للتراجع صوب مستوي 54 ثم مستوي 44. 

لحسن الحظ لم يتأكد وجود النموذج بعد، لذلك سنتابع تحركات النفط حطوة بخطوة، لكننا نعتقد بقوة بقيمة وجودنا ضمن فريق البائعين.

النصيحة: ننصح ببيع النفط من الاسعار الحالية (75.24) ليكون مستوي 70 أول هدف يليه مستوي 62. ويكون أمر وقف الخسارة لصفقات البيع هو الإغلاق اليومي للنفط أعلي مستوي 77. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق