حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

الثلاثاء، 4 يونيو 2019

الين يبدأ في جذب الأموال كملآذ آمن ، و يحقق مكاسب أمام الدولار الأمريكي

خلال تقريرنا الأخير عن الين الياباني مقابل الدولا رالأمريكي المنشور تحت عنوان (الين يخرج الدولار من مساره الصاعد منذ بداية العام ، ويبحث عن المزيد من المكاسب) كانت رؤيتنا للزوج هي " من الممكن أن نري الزوج يصل مستوي أدني عند 108 ، وسيكون مستوي 109.70 أول الأهداف قصيرة الأجل ، لكن لابد من الحذر في التداول حتي تظهر ملامح حقيقية للإتجاه الهابط قصير الأجل ، الأمر المبشر أن الزوج كسر خط إتجاه الصاعد الممتد منذ بداية العام 2019."

بالفعل تحققت أول أهدافنا الهابطة عند مستوي 109.70 ، و حقق الزوج أدني سعر عند مستوي 107.87 و بالتالي تحقق هدفنا الثاني عند مستوي 108 ، وهي المنطقة التي من المفترض أن يجد عندها الزوج دعماً من ثيران الدولار.


الرسم البياني اليومي



يظهر الرسم البياني اليومي الأهكية الكبيرة لمستوي 108 كمستوي دعم هام للدولار الأمريكي منذ فترة تقارب عامين ، وعادة الإرتداد من هذا الزوج يفتح للدولار الأمريكي الباب لبدأ موجة صاعدة جديدة.

لكن ما يجب أخذه بعين الإعتبار هذه المره المأزق الكبير المرتقب للإقتصاد الأمريكي جراء تخفيض النمو و الحرب التجارية ، والتي بدأت في تحفيز شراء عملات الملاذ الآمن مثل الين.

لذلك يجب أن يكون التداول عند هذا المستوي حذر لأنه دعم هام ، كذلك تداعيات الحرب التجارية تشير إلي قوة كبيرة للين مقابل الدولار.

بناءاً علي هذه المعطيات ، ننصح بأن تكون التداولات هي بيع الدولار الأمريكي و شراء الين ، و نعتقد أن مستوي 109 هو أفضل مناطق البيع ، حيث نعتقد أن الدولار الأمريكي من الممكن أن يشهد بعض التعافي خلال الساعات القادمة.

الإغلاق اليومي أسفل مستوي 108 يعني أن الزوج سيستهدف مستوي 105 ، و نفضل تصفية كل صفقات بيع الزوج إذا إخترقت الأسعار خط الإتجاه الهابط.


الرسم البياني للأربع ساعات


 يظهر بوضوح أكبر تحركات الزوج علي المدي القصير ، والتي تظهر قيمة خاصة لمستوي 109 علي المدي القصير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق