حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

السبت، 3 أبريل 2021

الدولار الأمريكي يعاني من ضغوط بيعية ، والإتجاه الصاعد الحالي ضعيف، وإرتباك كبير في قرار التداول

 يحاول الدولار الأمريكي التعافي وإحراز تقدم منذ نهاية فبراير حتي الآن، وكانت كل آمال الثيران معلقة بالبيانات الإيجابية للوظائف الأمريكية الذي صدر يوم أمس. وجاءت قراءته متباينه بين إرتفاع أكبر من المتوقع لعدد الوظائف التي تم إضافتها إلي الإقتصاد. وبين الإنخفاض الكبير في معدل الأجور للساعة. بينما ظل مؤشر البطالة عند نفس المستوي 6%. 

خلال تقريرنا السابق عن الدولار الأمريكي المنشور تحت عنوان (ثيران الدولار الأمريكي تحاول فرض سيطرتها خلال تداولات الربع الثاني من العام الحالي) كانت رؤيتنا هي الإستمرار في شراء الدولار. وإقترب الدولار من الهدف الأول عند مستوي 93.50. محققا أعلي سعر عند مستوي 93.41.  ثم بدأت القوي البيعية في فرض سيطرتها علي مجريات الأمور. 

الرسم البياني اليومي 

يظهر بوضوح أن الإتجاه الصاعد الحالي للدولار ضعيف للغاية، حيث تكون الإتجاه بالكامل في نطاق أخر موجة هابطة. كذلك اسعار مؤشر الدولار تعاني بقوة أمام كل مستوي مقاومة مما يمنحنا يقين أن القوي الشرائية للدولار تتحرك علي إستحياء. 

لذلك عندما ينتهي هذا الصعود ستكون العودة للقاع 89.20 ستكون أول هدف، ثم سنبدأ في رؤية أسعار جديدة لمؤشر الدولار لم نراها منذ عام 2018 تقريبا.

لذلك الحذر في تحديد أحجام شراء الدولار أمام جميع العملات والسلع. 

النصيحة: شراء الدولار حال ظهور إشارة إرتداد قرب مناطق الدعم، او شراء الدولار عند كسر مستوى 93.50 لأعلي. عمليات بيع الدولار تبدأ من كسر مستوي 92.10. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق