حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

السبت، 4 أغسطس 2018

الدولار الأمريكي يتفوق على الجميع ، و إختراق مستوى المقاومة 95.50 لأعلى لا يزال الإختبار الأصعب الذي لم ينتهي بعد !!!

خلال التقرير الأخير عن الدولار الأمريكي ، المنشور تحت عنوان ( تحليل مفصل عن مؤشر الدولار الأمريكي ، و إنطلاقة مرتقبه لبداية إتجاه متوسط المدي هابط ) المنشور فى 29 يوليو 2018 ، كان أبرز ما تحدثنا عنه هو " يعتبر مستوى 95.50 نقطة الذي يمثل مستوى المقاومة للقمة الحالية ، مستوى مقاومة رئيسي ، ليس من المرجح ان تستطيع اسعار مؤشر الدولار الأمريكي أختراقه لأعلى ، و من المتوقع ان تبدأ موجات بيعية كبيرة للدولار تسقط بالأسعار عند مستوى 84.70 نقطة فى الأجل المتوسط . "

خلال أسبوع التداول المنصرم ، كانت الأسواق فى إنتظار مجموعة من البيانات الإقتصادية الهامة على رأسها سعر الفائدة الأمريكية و بيان السياسة النقدية الأمريكية ، ثم توجهة الأنظار إلى تقرير التضخم و السياسة النقدية و رسعر الفائدة لبريطانيا .

- تم تثبيت سعر الفائدة الأمريكية عند مستوى 2 % كمان كان متوقع ، إلا أن حديث اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة - ( FOMC ) وهى إختصار ل ( Federal Open Market Committee ) - ، عن قوة النمو و إيجابية كل المؤشرات عن حالة الإقتصاد الأمريكي ، وان لاتزال هناك أحتمالات كبيرة برفع سعر الفائده مرتين قادمتين خلال العام الحالى لتهدأت و تيرة النمو ، و الحفاظ على سعر التضخم فى النطاقات المستهدفة ، خلقت حالة قوية للطلب على الدولار الأمريكي ليشهد الدولار الأمريكي صعودا قويا امام كل العملات الرئيسية لثلاثة أيام متتالية.

- يوم الجمعة 3 أغسطس ، كان يوم إصدار البيانات الرسمية الأمريكية عن معدل البطالة و بيانات التوظيف الأمريكية ، و معدل الأجور ، جاءت بيانات كما يلي 

-  معدل البطالة 3.9 % ، جاءت القراءة متطابقة لما هو متوقع ، و أقل من القراءة السابقة بنسبة 0.1 % ، وهو أمر إيجابي على الدولار الأمريكي.
- معدل الأجور فى الساعه 0.3 % ، جاءت القراء مطابقة لما هو متوقع ، وارتفعت عن القراءة السابقة بنسبة 0.1 % ، وهو أيضا أمر إيجابي للدولار الأمريكي .
- عدد الوظائف التى تم إضافتها للقطاع غير الزراعي 157 ألف ، جاءت القراء أقل من المتوقع حيث كان المتوقع 191 ألف وظيفة ، وجاء أقل كثيرا من القراءة الأخيرة 248 ألف وظيفة. 

سلبية عدد الوظائف كان مؤشرا لبداية إضعاف الطلب على الدولار خلال الأسبوع المنصرم ، وأنهى الدولار اليوم الأخير من التداول على ارتفاع ، لكنه تغير طفيف بين سعر إفتتاح اليوم وسعر إغلاقه على مؤشر الدولار الأمريكي. 

على جانب الأسعار 



لا يزال الدولار منحصرا ، أعلى  ميل قصير الأجل صاعد ، وأسفل مستوى مقاومة عند 95.50 ، ليستطيع الدولار أن يثبت قوته على المدى المتوسط يجب أن يتخطي مستوى المقاومة 95.50 لأعلى و الثبات أعلاه ، حينها يستطيع المؤشر الوصول الى مستويات أعلى تبدأ من 96.50 ثم 98.50 ، لكن بقاءه أسفل مستوى المقاومة يجعل النظرة للدولار الأمريكي سلبية على المدى المتوسط .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق