حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

الجمعة، 17 أغسطس 2018

اليورو مقابل الفرنك السويسرى يقترب من منطقة دعم هامة للغاية ، و تحول فى إتجاه موجة التداول الحالية

خلال تقريرنا ما قبل السابق عن زوج اليورو مقابل الفرنك المنشور تحت عنوان ( اليورو مقابل الفرنك السويسرى ، و صورة فنية فريده من نوعها ، و صفقة لن تتكرر مرتين ) فى 28 يوليو 2018 ، كنا قد أشرنا إلى أهم النقاط السلبية لحركة الزوج على المدى المتوسط ( الرسم البياني الأسبوعي ) ، لكن الأن هناك معطيات يجب أخذها فى الإعتبار أثناء التداول .

الرسم البياني الأسبوعي 


بالنظر إلى الرسم البياني الأسبوعي لزوج اليورو مقابل الفرنك ، سنجد أن مستوى 1.2000 يمثل مستوى مقاومة ذو قوة و دلالة كبيرة ، وان ارتداد السعر لأسفل له قيمة فنية كبيرة .

كذلك بإمعان النظر أكثر سنجد مستوى 1.1130 يمثل منطقة دعم هامة للغاية ، و تتمثل قيمة مستوى 1.1130 كمستوى دعم هام فى النقاط التالية 

- أحجام التداول العالية بالقرب من هذا المستوى.
- عادة لا يتم إختراق هذا المستوى لأعلى أو لأسفل إلا بأحجام تداول عالية. 
- بعد ظهور شمعة فك الإرتباط العملاقة ، عمل هذا المستوى كمستوى مقاومة من شهر سبتمبر 2015 حتى تم إختراقه لأعلى فى يوليو 2017.
- بالنسبة لأسعار التداول الحاليه ، يقع مستوى 1.1130 عند نفس منطقة مرور خط الإتجاه الصاعد الممتد منذ شهر يناير 2015.
- و قت كتابة هذا التقرير ، كنا بالقرب من الإغلاق الأسبوعى للشمعة الأخيرة ، التى تشبة كثير شمعة الهامر ( Hammer Candle ) وهى شمعة إنعكاسية تظهر فى نهاية الموجه الهابطة لتشير إلى إحتمال إنعكاس الإتجاه. 



لذلك كل المعطيات التى تظهر حاليا على الرسم البياني الأسبوعى لزوج اليورو مقابل الفرنك ، تشير إلى ان الزوج سيجد دعم قوى من المناطق الحالية ، ليرتد لأعلى ليلامس مستوى المقاومة عند مستوى 1.1430 .

إذا أستطاعت الأسعار كسر خط الإتجاه الصاعد و من ثم كسر  مستوى 1.1130 ، سيعني ذلك أن الزوج سيخضع لقوى بيعية هائلة ، لذلك يجب مراقبة السلوك السعرى بالقرب من هذه المنطقة ، لان لها دلالة فنية كبيرة . 

الرسم البياني اليومي 


الرسم البياني اليومي يدعم الرؤية الأخيرة لنا على الرسم البياني الأسبوعى ، حيث وجدت الأسعار دعم قصير الأجل عند مستوى 1.1260 ، كذلك ظهر نموذج للشموع اليابانية يدعى نجمة الصباح ( Morning Star ) وهو نموذج مكون من ثلاث شمعات يظهر فى نهاية الموجة الهابطة ليشير إلى إحتمال إنعكاس الموجة ، و ظهر النموذج عند منطقة دعم جيدة .

لذلك نرى ان الزوج سيتحرك صعودا لإعادة إختبار مستوى 1.1430 الدعم المكسور الذي أصبح مستوى مقاومة حاليا ، و عندها سنراقب السلوك السعرى لنحدد إتجاه الموجة التالية .

ننصح بإغلاق كل المراكز البيعية الحالية ، على أن تكون منطقة 1.1430 هى منطقة بيع محتملة ، على أن تكون التداولات الحالية هي شراء للزوج بأحجام عقود منخفضة ، على ألا تزيد عدد نقاط الأهداف عن 30 نقطة ، و يكون مستوى 1.1430 هو الهدف النهائي للموجه الصاعدة قصيرة الأجل المحتملة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق