حتي تعرف كيف تصل سريعا للموضوعات التى ترغب تصفحها ، يرجي زيارة صفحة ( خريطة المدونة Blog Map )

السبت، 11 أغسطس 2018

الأزمة التركية تلقي بظلالها و اليورو عند أدنى سعر فى عام ، و إعادة تقييم الرؤية متوسطة المدى أمر حتمي

خلال تقريرنا الأخير عن اليورو المنشور تحت عنوان ( خضع اليورو للقوى الشرائية للدولار ، لكنها فرصة شراء جيدة لليورو !!! ) فى 4 أغسطس 2018 ، كانت توصيتنا لليورو كالتالى " طالما ظلت أسعار اليورو أعلى مستوى 1.1500 ، سنبقي على نظرتنا الإيجابية لليورو على المدى المتوسط ، ونعتبر أن المنطقة بالقرب من مستوى 1.1500 هى منطقة شراء لليورو ، بأهداف 1.1840 ثم مستوى 1.2150 ، على أن يكون أختراق الأسعار لمستوى الدعم 1.1500 لأسفل هو إشارة إغلاق كل صفقات الشراء ، و حينها يمكننا الدخول فى صفقات بيع لليورو . "

استطاع اليورو أن يتماسك أمام قوة الدولار بعدما لاقي الدعم بالقرب من مستوى 1.1540 ليصل الى مستوى 1.1630 ليجد قوة بيعية كبيرة دفعت أسعار اليورو للتراجع بقوة كبيرة ، مخترقه مستوى الدعم الرئيسي 1.1500 لأسفل ، ليتداول اليورو عند أدنى سعر منذ عام تقريبا ، مما سيدفع اليورو للمزيد من الخسائر المؤكده على المدى القصير ، و ربما تمتد لأجل أبعد .

 أهم ما دفع اليورو الى هذا السقوط 


- هذه الفترة تمثل أحد أهم فترات صحة الدولار الأمريكي ، ويظهر ذلك بإيجابية تحركات الدولار أمام جميع العملات بما فيهم اليورو.

- بالإضافة إلى أزمة الإقتصاد التركى والإنهيار الكبير فى سعر صرف الليرة التركية  ، وتداعياته على البنوك الأوروبية حيث أعلن البنك المركزى الأوروبي قلقه ، عن البنوك المقرضة للشركات التركية و التى لم تكن متحوطة ضد انهيار سعر صرف الليرة التركية .


لذلك يمكننا إقرار أن قوة الدولار الأمريكي و أزمة إنهيار سعر صرف الليرة التركية أهم الأسباب وراء سقوط اليورو ، و أن تعافي اليورو سيكون مرتبطا بقوة بكلا الأمرين ، حتى وإن حققت البيانات الإقتصادية الأوروبية تحسناً ملحوظاً.

الرسم البياني الأسبوعي 


كانت رؤيتنا طويلة الأجل لليورو ترتكز على ان اليورو بإختراقه لمستوى 1.1500 لأعلى ، استطاع الخروج من منطقة عرضية استمرت لعامين و نصف العام تقريبا ، مما جعلنا نعتقد انها منطقة فنية تسمي ( مرحلة التجميع ) و تسمي بالإنجليزية ( Accumulation Phase )  وهى منطقة عرضية تظهر فى نهاية الإتجاه الهابط لتعكس الإتجاه من هابط إلى صاعد ، و عادة ما تتميز هذه المنطقة باستمرارها لفترة زمنية ليست قصيرة .

لا نزال نعتقد أن الرؤية متوسطة الأجل لليورو هى أن اليورو على أعتاب بداية إتجاه صاعد متوسط و طويل الأجل ، وأن موجة الصعود من القاع عند 1.0340 حتى الوصول إلى مستوى 1.2500 ، هى أول الموجات الصاعدة للإتجاه الصاعد طويل المدى لليورو . 

لذلك نعتقد أن تصحيح هذه الموجة من المتوقع أن ينتهي عند مستوى 61.8 % من مستويات تصحيح فايبوناتشي الذي يمثلها مستوى 1.1200 ، لذلك عند وصول أسعار اليورو حول مستوى 1.1200 سنعيد تقييم رؤيتنا لليورو .


على صعيد التداول 


أغلاق اليورو أسبوع التداول عند سعر 1.1410 نعتقد فى أن أسعار  اليورو ستتماسك مع بداية الأسبوع القادم ، لتصل لمستوى الدعم الرئيسي المكسور 1.1500 ، حينها ستكون أفضل فرص لإعادة بيع اليورو .

لذلك ننصح بالتداول الهابط على اليورو على ان تكون منطقة 1.1500 هى أفضل مناطق البيع ، على أن تكون أول الأهداف 1.1300 ثم مستوى 1.1200 .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق